بحـث
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
شبهات يجب دحضها:(تاريخ اسلام جدنا عقيل بن ابى طالب رضى الله عنه)
المنتدى الرسمي لنقابة ورابطة الاشراف الهاشميين ال البيت بالعالم العربي والاسلامي :: الفئة الأولى :: المنتدى الرسمي لنقابة ورابطة الاشراف الهاشميين بالسودان
صفحة 1 من اصل 1
شبهات يجب دحضها:(تاريخ اسلام جدنا عقيل بن ابى طالب رضى الله عنه)
بسم الله وماتوفيقى الابالله ثم صلاة وسلام على رسول الله والال والعترة الغراء
بين المطرقة والسندان
يقول الصحابى الجليل حسان بن ثابت رضى الله عنه:
فَمَا زَالَ فِي الْإِسْلَامِ مِنْ آلِ هَاشِمٍ دَعَـــــائِمُ عِزٍّ لَا يَزُلْنَ وَمَـــــفْخَرُ
هُمْ جَبَلُ الْإِسْلَامِ وَالنَّاسُ حَوْلَهُمْ رِضَامٌ إلَى طَوْدٍ يروق ويـــــقهر
بهَا ليل مِنْهُمْ جَــــعْفَرٌ وَابْنُ أُمِّهِ عَــــلِيٌّ وَمِنْهُمْ أَحْمَدُ الْمُـــــــتَخَيَّرُ
وَحَمْزَةُ وَالْعَبَّاسُ مِنْهُمْ وَمِنْـــهُمْ عَقِيلٌ وَمَاءُ الْعُودِ مِنْ حَيْثُ يُعْصَرُ
بِهِمْ تُفْرَجُ اللَّأْوَاءُ فِي كُلِّ مَأْزِقٍ عَمَاسٍ إذَا مَا ضَاقَ بِالنَّاسِ مَصْدَرُ
هُمْ أَوْلِيَاءُ اللَّهِ أَنْزَلَ حُــــــــكْمَهُ عَلَيْهِمْ، وَفِيهِمْ ذَا الْكِـــتَابُ الْمُطَهَّرُ
عكف كل الناقلون على ان ينقلوا دون تفكير او تمحيص للذى يقمون بتدوينه اوسطره فقد قال العديد من الكتبة ان اسلام سيدنا عقيل بن ابى طالب الهاشمى كان متاخرا ولولا ان يكونوا مفضحون لقالوا ايضا انه من مسلمى الطلقاء.
الا ان ديوان العرب الا وهو الشعر يسجل لنا ان اسلامه رضى الله عنه كان مبكرا ولذا ذكره الصحابى حسان ابن ثابت فى مرثيته لشهداء مؤتة عام 8 هـ ممايدل على ان اسلام سيدنا عقيل كان مبكرا عن ذلك.
وفى كتاب المغازى يذكر ان رسول الله قد اعطى عقيلا مائة واربعون وسقا والمعلوم ان تلك الغزوة كان تعدد المسلمين بها 1800 فقط لان رسول الله امر الايحضر فيها الا من حضر صلح الحديبية اى ان عقيلا رضى الله عنه كان مسلما قبل الحديبية وكلنا يعلم متى كان صلح الحديبية
ثم يذكر ذلك بايضاح كبير ابن قتيبة الدينورى فى كتابه المعارف حيث يقول ان اسلام عقيل وعمه العباس رضى الله عنهم كان فى غزوة بدر بأمر من رسول الله صل الله عليه وسلم.
والى لقاء فى دحض مزعومة اخرى باذن الله.
بين المطرقة والسندان
يقول الصحابى الجليل حسان بن ثابت رضى الله عنه:
فَمَا زَالَ فِي الْإِسْلَامِ مِنْ آلِ هَاشِمٍ دَعَـــــائِمُ عِزٍّ لَا يَزُلْنَ وَمَـــــفْخَرُ
هُمْ جَبَلُ الْإِسْلَامِ وَالنَّاسُ حَوْلَهُمْ رِضَامٌ إلَى طَوْدٍ يروق ويـــــقهر
بهَا ليل مِنْهُمْ جَــــعْفَرٌ وَابْنُ أُمِّهِ عَــــلِيٌّ وَمِنْهُمْ أَحْمَدُ الْمُـــــــتَخَيَّرُ
وَحَمْزَةُ وَالْعَبَّاسُ مِنْهُمْ وَمِنْـــهُمْ عَقِيلٌ وَمَاءُ الْعُودِ مِنْ حَيْثُ يُعْصَرُ
بِهِمْ تُفْرَجُ اللَّأْوَاءُ فِي كُلِّ مَأْزِقٍ عَمَاسٍ إذَا مَا ضَاقَ بِالنَّاسِ مَصْدَرُ
هُمْ أَوْلِيَاءُ اللَّهِ أَنْزَلَ حُــــــــكْمَهُ عَلَيْهِمْ، وَفِيهِمْ ذَا الْكِـــتَابُ الْمُطَهَّرُ
عكف كل الناقلون على ان ينقلوا دون تفكير او تمحيص للذى يقمون بتدوينه اوسطره فقد قال العديد من الكتبة ان اسلام سيدنا عقيل بن ابى طالب الهاشمى كان متاخرا ولولا ان يكونوا مفضحون لقالوا ايضا انه من مسلمى الطلقاء.
الا ان ديوان العرب الا وهو الشعر يسجل لنا ان اسلامه رضى الله عنه كان مبكرا ولذا ذكره الصحابى حسان ابن ثابت فى مرثيته لشهداء مؤتة عام 8 هـ ممايدل على ان اسلام سيدنا عقيل كان مبكرا عن ذلك.
وفى كتاب المغازى يذكر ان رسول الله قد اعطى عقيلا مائة واربعون وسقا والمعلوم ان تلك الغزوة كان تعدد المسلمين بها 1800 فقط لان رسول الله امر الايحضر فيها الا من حضر صلح الحديبية اى ان عقيلا رضى الله عنه كان مسلما قبل الحديبية وكلنا يعلم متى كان صلح الحديبية
ثم يذكر ذلك بايضاح كبير ابن قتيبة الدينورى فى كتابه المعارف حيث يقول ان اسلام عقيل وعمه العباس رضى الله عنهم كان فى غزوة بدر بأمر من رسول الله صل الله عليه وسلم.
والى لقاء فى دحض مزعومة اخرى باذن الله.
رجب مكى حجازى العقيلى- عدد المساهمات : 186
تاريخ التسجيل : 24/11/2012
الموقع : نائب الرئيس / المشرف العام على المنتدى الرسمي ورابطة الاشراف الهاشميين بالسودان /العضو الشرفي والفخري للنقابة والرابطة والمنتديات الرسمية لها رئيس مجلس ادارة جمعية العليقات بالقاهرة عضو عامل بالنادى العربى العقيلى بالقاهرة رئيس تحرير موقع الرابطة العلمية للانساب والتكافل (بنو هاشم) التى اسسها الشريف محمد بن طلحة الامين العام لرابطة السادة الاشراف العقيلين الهاشمين العلمية والمشهرة برقم 8923 القاهرة مشرف قسم السادة العليقات بمنتدى السادة الاشراف العقيليون
مواضيع مماثلة
» سيداتنا بتات الامام على كرم الله وجهه زوجات ابناء جدنا عقيل رضى الله عنه
» عقيل بن ابى طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف .
» من احفاد عقيل بن ابى طالب رضى الله عنه
» الافتراء على عقيل بن ابى طالب رضى الله عنه
» ذرية عقيل بن ابي طالب
» عقيل بن ابى طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف .
» من احفاد عقيل بن ابى طالب رضى الله عنه
» الافتراء على عقيل بن ابى طالب رضى الله عنه
» ذرية عقيل بن ابي طالب
المنتدى الرسمي لنقابة ورابطة الاشراف الهاشميين ال البيت بالعالم العربي والاسلامي :: الفئة الأولى :: المنتدى الرسمي لنقابة ورابطة الاشراف الهاشميين بالسودان
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين مايو 22, 2023 12:44 am من طرف رجب مكى حجازى العقيلى
» سيداتنا بتات الامام على كرم الله وجهه زوجات ابناء جدنا عقيل رضى الله عنه
الإثنين مايو 22, 2023 12:39 am من طرف رجب مكى حجازى العقيلى
» ذرية عقيل بن ابي طالب
السبت مايو 20, 2023 1:39 am من طرف رجب مكى حجازى العقيلى
» مناظرة حفيد عقيل فى مجلس الخليفة عمر بن عبدالعزيز
السبت مايو 13, 2023 10:07 pm من طرف رجب مكى حجازى العقيلى
» من دخل مصر من ابناء عقيل
السبت مايو 13, 2023 9:28 pm من طرف رجب مكى حجازى العقيلى
» الاشراف الهاشميين ال البيت بالمملكة العربية السعودية واماكنهم
الأحد مارس 05, 2023 2:31 am من طرف زائر
» الافتراء على عقيل بن ابى طالب رضى الله عنه
الثلاثاء فبراير 28, 2023 3:42 am من طرف رجب مكى حجازى العقيلى
» اكاذيب من ادعوا انهم نسابين:
الثلاثاء فبراير 28, 2023 3:29 am من طرف رجب مكى حجازى العقيلى
» ترجمة وسيرة النسابه والباحث والمؤرخ الشريف سليمان بن ناصر بن علي ال جمعان الحيدري المنديلي النموي حفظه الله
الثلاثاء فبراير 28, 2023 3:15 am من طرف رجب مكى حجازى العقيلى