المنتدى الرسمي لنقابة ورابطة الاشراف الهاشميين ال البيت بالعالم العربي والاسلامي


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المنتدى الرسمي لنقابة ورابطة الاشراف الهاشميين ال البيت بالعالم العربي والاسلامي
المنتدى الرسمي لنقابة ورابطة الاشراف الهاشميين ال البيت بالعالم العربي والاسلامي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» العليقات بنو ابراهيم العلق.
دليل المشايخي  لآل سيد عباس الكنجي Icon_minitime1الإثنين مايو 22, 2023 12:44 am من طرف رجب مكى حجازى العقيلى

» سيداتنا بتات الامام على كرم الله وجهه زوجات ابناء جدنا عقيل رضى الله عنه
دليل المشايخي  لآل سيد عباس الكنجي Icon_minitime1الإثنين مايو 22, 2023 12:39 am من طرف رجب مكى حجازى العقيلى

» ذرية عقيل بن ابي طالب
دليل المشايخي  لآل سيد عباس الكنجي Icon_minitime1السبت مايو 20, 2023 1:39 am من طرف رجب مكى حجازى العقيلى

» مناظرة حفيد عقيل فى مجلس الخليفة عمر بن عبدالعزيز
دليل المشايخي  لآل سيد عباس الكنجي Icon_minitime1السبت مايو 13, 2023 10:07 pm من طرف رجب مكى حجازى العقيلى

» من دخل مصر من ابناء عقيل
دليل المشايخي  لآل سيد عباس الكنجي Icon_minitime1السبت مايو 13, 2023 9:28 pm من طرف رجب مكى حجازى العقيلى

» الاشراف الهاشميين ال البيت بالمملكة العربية السعودية واماكنهم
دليل المشايخي  لآل سيد عباس الكنجي Icon_minitime1الأحد مارس 05, 2023 2:31 am من طرف زائر

» الافتراء على عقيل بن ابى طالب رضى الله عنه
دليل المشايخي  لآل سيد عباس الكنجي Icon_minitime1الثلاثاء فبراير 28, 2023 3:42 am من طرف رجب مكى حجازى العقيلى

» اكاذيب من ادعوا انهم نسابين:
دليل المشايخي  لآل سيد عباس الكنجي Icon_minitime1الثلاثاء فبراير 28, 2023 3:29 am من طرف رجب مكى حجازى العقيلى

»  ترجمة وسيرة النسابه والباحث والمؤرخ الشريف سليمان بن ناصر بن علي ال جمعان الحيدري المنديلي النموي حفظه الله
دليل المشايخي  لآل سيد عباس الكنجي Icon_minitime1الثلاثاء فبراير 28, 2023 3:15 am من طرف رجب مكى حجازى العقيلى

مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




دليل المشايخي لآل سيد عباس الكنجي

اذهب الى الأسفل

دليل المشايخي  لآل سيد عباس الكنجي Empty دليل المشايخي لآل سيد عباس الكنجي

مُساهمة من طرف الصقرالهاشمي السبت نوفمبر 10, 2012 7:02 am

بسم الله الرحمن الرحيم
{باأَيُّهَا ٱلنَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَآئِلَ لِتَعَارَفُوۤاْ
إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عَندَ ٱللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ ٱللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ} صدق الله العظيم .


دليل المشايخي

لآل سيد عباس الكنجي

تاريخ ونسب

عشيرة السادة المشايخ

تحقيق

السيد كيلان السيد حميد المشايخي

الطبعة الاولى

1432هـ -2011م

العراق ـ كركوك




بسم الله الرحمن الرحيم

﴿... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾
{دراسة بوثائق ومدونات نسب آل الكنجي المشايخي الحسيني }
عشيرة السادة المشايخ الحسينية
[القول البتار في احفاد زيد النار]
تحقيق
السيد وليد السيد يوسف العريضي الحسيني
عضو الهيئة العربية لكتابة تاريخ الانساب
مقرر الانساب

تقديم السيدكيلان المشايخي
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد واله واصحابه الغرالميامين اما بعد: السادة آل المشايخي من عقب الإمام زيد النار بن الإمام موسى الكاظم عليهما السلام في العراق على قدر من الشهرة بالسيادة ولهم ارث هائل من الوثائق والمدونات المحفوظة ، ولما صدر القرار{206في 27/11/2000م } بتدوين الانساب مما دعى الناس الى البحث عن انسابهم ، لهذا تم تشكيل لجنة لعشيرة السادة المشايخ في كركوك تعنى بتحقيق الانساب للسادة آل المشايخي تتألف من عميد ها وأمين النسب ومحقق النسب فيها المذكورين في ادناه وبعد تزويدهم بمشجراتهم الخاصة و تنظيم مشجر عام لعشيرة السادة المشايخ في العراق وقدم الى لجنة الانساب في محافظة /التاميم /العشائر، وبدورها رفعته الى لجنة الانساب في وزارة الداخلية وفي 15 /5/ 2002 ارسلت الوزارة التحقيق الاولي للجنة الانساب في وزارة الداخلية الى محافظة التاميم (كركوك ) / م (عشائر وافخاذ السادة )، ذكرت في الفقرة (13) من الكتاب (عشيرة المشايخ / آل جميل ) اسم عميدها السيد حميد حسن علي الكنجي المشايخي جاء فيه : (لم تؤشر كتب النسب على وجود جميل الدين ، على اصحاب المشجرتقديم سند أواثبات او وثيقة تؤيد صحة عمودالنسب للسيد جميل الدين المشهوربالشيخ جميل المدفون{ في المسطاح بين دجلة وسميكة} الذي يرتفع في النسب الى زيد النار بن الامام موسى الكاظم عليه السلام (الجد الجامع لبطون أفخاذ عشيرة السادة المشايخ ) لهذا تم تقديم الوثائق الى لجنة الانساب في بغداد { الهيئة العربية لكتابة تاريخ الانساب في الامانة العامه لاتحاد المؤرخين العرب } واظهارها لاول مرة من قبل امين النسب السيد صدرالدين بن السيد نورالدين بن السيد صالح آل سيد عباس الكنجي المشايخي الحسيني والسيد صالح بن السيد عباس هو مؤلف بحر الانساب للسادة المشايخ في العراق تاريخه 1341هـ في ضوء وثيقة النسب للسيد الكنجي تاريخها 1095هـ المنقولة عن النسب القديم تاريخه 977هـ وهي محفوظة في مكتبة خاصة في تكية السيد نورالدين في كركوك ، ومحقق نسب السادة المشايخ السيد كيلان بن السيد حميد بن السيدحسن آل سيدعباس الكنجي المشايخي الحسيني ولهذ الغرض أعدت دراسة في تلك الوثائق كونها من المصادر المحفوظة من قبل الاستاذ السيد وليدالسيد يوسف العريضي الحسيني مقرر الانساب في الهيئة العربية لكتابة تاريخ الانساب بعنوان {القول البتار في احفاد زيد النار} وللامانة العلمية ساقدم نص تلك الدراسة علماً انه تم توزيع نسخة منها على حمائل السادة المشايخ في اضبارة خاصة مع نسخة مصورة من مخطوط نسب السادة المشايخ ومشجرهم الخاص . وآخردعوانا ان الحمد لله رب العالمين الذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا ان هدانا الله والصلاة والسلام على نبينا سيد المرسلين وعلى آله وأصحابه الغر الميامين القائل :
{الناس مأمون على أنسابهم)
وفي ادناه نص الدراسة :



بسم الله الرحمن الرحيم
{إِنَّ اللهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحاً وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ على الْعَالَمِينَ}‏
بغداد المحروسة
22/ربيع الاول /1423
3/حزيران /2002


دراسة القول البتار في احفاد زيد النار(1)

لقد اولت العناية الالهية الانسان وجعلته خليفة في الارض وقد انتقى من ذلك المجاميع البشرية ان اصطفى واختار منهم رسلا واوصياء كانوا اوتادا في الارض لان البشر بحاجة الى مرشدين وواعظين ممن زادهم الله علما فكانوا المثل والقدوة للاخرين فكان خير الاختيار والاصطفاء لسيد ولد آدم (محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم ) جعل ذريته من نفسه وهو( الامام علي بن ابي طالب عليه السلام ) وارث علمه من بعده وهو المنصوص عليه في اية المباهلة (1) وهذا ما ثبته المفسرون بالاجماع حول هذه الاية الكريمة عندما باهل الرسول الكريم (ص) اساقفة نجران . لذلك حدد وفق هذا الاصطفاء بان طهر الله اهل البيت عليهم السلام (2) واوجب محبتهم على العباد (3) استنادا للتنزيل الالهي .
وقد انبرى علماء النسب والرجال – وعلى مختلف العصور بتدوين اخبار اهل البيت واحوالهم وتتبع سلسلة اعقابهم بالرواية والحفظ والتدوين والتوثيق لانه يعتبر جزءاً من محبة الرسول الكريم مما آثر عنه (ص) : كل حسب ونسب منقطع يوم القيامة الا حسبي ونسبي .ان المتطلع للكتب النسبية يجد ان هناك حلقات نسبية لم يشملها التدوين وهم على جانب من الشهرة – وحفظت تلك الانساب بوثائق ومدونات لايرقى اليه الشك - لتوفر البينة الشرعية فيها ومنهم اعقاب (السادة الناريين – تركة زيد النار بن الامام موسى الكاظم عليه السلام الذي خرج في ايام المامون في البصرة فاضرم النيران في دورالهاشمية ونخيلهم وجميع اسبابهم فلقبوه لهذا زيد النار (4) والذين التصق بهم لقب المشايخ في بعض مناطق العراق والشام ومصر بحيث غلب عليهم اللقب والنسبة اليه (المشايخي ) لانهم كانوا اصحاب زوايا واربطة لاشتهارهم بالورع والتقوى والزهدوالصلاح وراعين للفقراء والمساكين والمنقطعين .

وللدخول في موضوعنا يحدد علم النسب ما للرجل من عقب وبه يعرف ذراريه ولااريد هنا ان اعقد مقارنات حول الاقوال في عقب ام لا ؟ ولكني سادخل مدخلا مباشراً فاقول :

العقب من الامام زيد النار

1.ذكر النسابة الثقة مؤيدالدين عبيدالله ابن الاعرج الحسيني نقيب واسط بعد ان ساق اولاد الامام موسى الكاظم {ع} المعقبون {.....واربعة متوسطون - اي في العقب - وهم زيد النار وعبدالله وعبيدالله وحمزة ...الى آخر القول } (5)

2. كما ذكر السيد عبد الله محمد سراج الدين ابن السيد عبدالله الرفاعي بان السيد زيد الناراعقب من اولاده محمدا وموسى والحسين .ولهم اعقاب كثيرة بالبصرة والغري والكوفة ومرووالمغرب (6).

3. النسابة ضامن بن شدقم وهو من اعيان القرن الحادي عشر الهجري ذكرللسيد زيد النار اعقابا وهم {الحسن والحسين المحدث وجعفر وموسى الاصم } وهذا ما ثبته النسابة كامل سلمان الجبوري في تشجيره تحفة الازهار.(7)
4. واما العلامة النسابة السيد عميد الدين علي الحسيني النجفي ذكرايضاً بان السيد زيد النار اربعة رجال :الحسن ولده بالمغرب ، وموسى بالقيروان ، والحسين المحدث ، وجعفر(Cool.

5. واكتفي اخيراً بالنسابة السيد جعفر الاعرجي الحسيني المتوفى سنة {1332 هجرية } الذي ذكر في احدى مخطوطاته (9){ بان للسيد زيد النار عقبا وهو مانقله
عن الشيخ الجليل النقيب النسابة تاج الدين بن معية الحسني " أ هـ.



(1) سورة آل عمران اية 61
(2)سورة الاحزاب ا ية 33
(3)سورة الشورىاية23
(4)سرالسلسلة العلوية /البخاري ص37
(5) الثبت المصان بذكر سلالة سيد ولد عدنان مخطوط ورقة 12.
(6) في كتاب {صحاح الاخبار في نسب الفاطمية الاخيار ص 55.
(7) الروض المعطار في تشجير تحفة الازهار ص245
(Cool المشجر الكشاف لاصول السادة الاشراف ص51 تحقيق الشريف انيس الكتبي .
(9) مناهل الضرب في انساب العرب ص 393}




ويمكن التقرير – مما تقدم ذكره بان للشريف السيد زيد النار بن الامام الكاظم عليه السلام عقباً وعليه نبني الاتي :-
ان السادة( المشايخية ) هم من جملة الاسر العلوية التي لم يشملها التدوين حتى العصور المتاخرة ولكن حفظت انسابهم عبر الوثائق والمدونات فحفظوه وضبطوه – وقد لمست في هذه الحمولة وممن لديه الوثائق صعوبة اظهارها والتحرز والتحسب والحذرمن اعلانها ووجدت حرارة الالتصاق بالنسب على اشده لديهم وهم راعون لتلك الوثائق ولم يشملها اضافة اوتحريف اوحك فهي كما كتبت وكان الحافظ لها حارساً امينا عليها مما يدعوللمفاخرة لصيانة الامانة لئلا يقتحمها لصيق دعي .
ان من الشروط التي يثبت فيها النسب عند النسابة (وجود وثيقة بحوزة اصحابها وان يرى خط نسابة موثوق به ويعرف خطه فحينئذ اذا شهد خط النسابة مشى وعمل عليه ) فقد اطلعنا على جريدة النسب (الوثيقة ) الخاصة بالسادة المشايخ مكتوبة بخط جيد وقياس {ابعادها} عرضها 24 سم وطولها 420 سم والورق المستعمل في الوثائق والجرائد في القرنيين الثاني عشر او الثالث عشر ومن النوع الاحمر الفاتح واللون الاسود الغامق مع لون بني والخط بالمداد الاسود ومصدرة بزخرفة ويعود تاريخها الى (1095)هـ كما هو مثبت ومنقول عن النسب القديم المحرر عام (977)هـ والمصادق عليها في تاريخها من قبل نقباء الاشراف السيد مصطفى الحسيني الرفاعي – البصرة ، والسيد عبدالرحمن الحسيني نقيب دمشق ، ومصطفى بن زين الدين القادري واخرين لم استطع قراءة اسماءهم وتبدا:
بالسيد كنجي بن السيد حسين بن السيد كليب بن السيد عبد السلام (مشهوربسلامة ) بن السيد فلاح بن السيد سليمان بن السيد ياسين بن السيد ناصر بن السيد خلف بن السيد عبدالله بن السيد خلف بن السيد عتيق بن السيدهلال بن السيد خضر بن السيد فرج الله بن السيد (جميل الدين ) بن السيد سليمان بن السيد صلاح الدين بن السيد صالح بن السيد موسى بن السيد علي بن السيد أبي الفضل يحيى بن السيد حسن بن السيد محمد بن السيد زيد الثاني بن السيد الحسين المحدث بن السيد زيد النار بن الامام موسى الكاظم عليه السلام .
والسيد كنجي هو الجد الجامع لهم ويمثل الحلقة النسبية الثامنة للمعاصرين الاحياء حالياً وللامانة العلمية التاريخية لم اشاهد في الوثيقة اي حك او تحريف اواضافة وجاءت بنسق واحد من حيث الخط ورسمه ويتفق أوله مع اخره .
واتماماًلموضوع الوثيقة (جريدة النسب) :
1. بحوزة هذه الحمولة مخطوطاً يقع في ثلاثة اجزاء باسم بحر الانساب مدون فيه الشعب الحسينية كافة يقع في (716) صفحة وتاريخ الانتهاء منه عام 1341هـ بخط جدهم السيد محمد صالح السيد عباس السيدعلي (مشهوراعليوي ) آل كنجي المشايخي الحسيني (وهذه الثلاثة اجزاء مكتوبة بخط ونسق واحد من حيث الترتيب والتبويب ونوع الخط ).
2. مخطوط بنسب السيد جميل الدين المشهور بالشيخ جميل الى الامام علي بن ابي طالب عليه السلام يعود تاريخها الى 1323هـ .
وملاحظة مهمة يجب ان نثبتها "ان السيد جميل هو من اعقاب زيد النار ولشهرته بالشيخ جميل التبس الامرعلى بعض علماء الرجال واعتقدوا بانه ( جميل بن دراج النخعي الكوفي ) المدفون في الطارمية شمال بغداد وهو من رجال الامامين جعفر الصادق وموسى الكاظم عليهما السلام في حين نجد ان السيد جميل الدين والمشهور ايضاً بالشيخ جميل يمثل الحلقة النسبية (الثانية عشرة ) للامام الكاظم عليه السلام من ذلك يتوضح لنا البعد الزمني بين الاثنين وعلى اقل التراجيح انه من رجال القرن السادس الهجري ودفن في المسطاح بين دجلة وسميكة .
3- ومما يقوي ويعضد - ما ذكرناه سابقاً - السندات الرسمية واعفاءهم من كودة الاغنام واعشار المزروعات والمؤرخة في 9/ اب /1925وهوامر معروف لاعفاء السادة العلويين منها ابان الحكم العثماني ومنهم اصحاب التكايا الذين كانوا يطعمون الدراويش والمساكين والمريدين والعابرين وقد استثنو عنها من قبل الدولة العثمانية .
4- المتمسكات الرسمية الاخرى المثبتة في مديرية امور المساحة والمؤرخة في 17/1/1937م وجوازالسفر الصادرعام 1938 والتي تشير الى سيادة احد اجدادهم (السيد محمد صالح بن السيد عباس آل كنجي وتسهيل امره من قبل المفوضية السعودية في بغداد وسندات العقارات والفرمانات العثمانية باسم (االسيد عباس بن السيدعلي بن السيد كنجي )وهو الوارد في عمود النسب وحتى العقود الشخصية والدين تثبت فيها سيادتهم .
واستناداً الى ما تقدم ذكره واعتماداً على قواعد النسب يمكننا التقرير بان الحمائل التي تحمل لقب (المشايخي )هم من التركة النارية ومن اعقاب (السيد جميل الدين ) دفين المسطاح فهم من السادة الحسينيين العلويين .
والحمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا هدانا الله واستغفره من الخطأ والزلل – لان الكمال له وحده – وصلى الله على محمد الصادق الوعد الامين وآله الغر الميامين .
نسخة منه الى/
الامانة العامة لاتحاد المؤرخين العرب
الهيئة العربية لكتابة تاريخ الانساب
التوقيع

السيدوليد يوسف العريضي الحسيني
22/ربيع الاول / 1423 هـ
3/حزيران /2002
عضو الامانة العامة للهيئة العربية
لكتابة الانساب
مقرر الانساب

تقاريض العلماء

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد الاطلاع على المخطوطات الاصلية والمتعددة والوثائق المتنوعة للسادة المشايخ (آل كنجي )
الحسيني ، والدراسة العلمية الموثقة والمستفيضة للنسابة الاستاذ وليد السيد يوسف العريضي الحسيني ، التي اثبت فيها التواتر المتصل لعمود نسب السيد جميل الدين صعوداً الى الامام علي بن أبي طالب عليه السلام ونزولاً الى الذراري ،لهذا اؤيد واقر نسب السادة الكرام آل المشايخي الحسيني ، وادعو لهم بالموفقية ،وللامانة العلمية اني لم اطلع سابقاً على العدد الكبير والمتنوع من المصادر والوثائق لعائلة من السادة العلوية ،وانا العبد الفقير لله .

التوقيع
الدكتور
جواد مطر آل السيد حمد الموسوي
بغداد المحروسة 26/ربيع الاول / 1423هـ
7 حزيران 2002م

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والحمد لله رب العالمين وافضل الصلاة والسلام على سيد الانبياء والرسل محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى اله الطاهرين ، اصادق على صحة نسب السادة الافاضل آل كنجي من عقب السيد جميل الدين المشهور بالشيخ جميل دفين منطقة المسطاح بين دجلة وسميكة (سميجة ) و هو من عقب السيد الامام زيد النار بن الامام موسى الكاظم عليهم السلام ، وهم سادة اجلاء يملكون عشرات الكتب والوثائق القديمة وهي كنوز لاتقدر بثمن ، أقدم لهم التبريكات الصادرة من اعماقي بهذه المناسبة التاريخية وأدعو لهم بالتوفيق والسؤدد في ظل هذا النسب الشريف والاصيل مستجدياً شفاعة جدهم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى آله وسلم يوم لاينفع مال ولا بنون والحمد لله رب العالمين .
التوقيع
الباحث في التاريخ والنسب
الشيخ منصور عبدالمحسن عبود حسين الاسدي
1. عضوالامانة العامة للهيئة العربية لكتابة تاريخ الانساب
2. رئس لجنة الانساب
3.أمين نسب قبائل بني أسد 30 / 5 /2002

بسم الله الرحمن الرحيم
حمداً لك يامن شرفتنا بنعمة الاسلام وجعلتنا من المتمسكين في القرآن العظيم والعترة البررة الكرام وشكراً لك يا من خصصتنا بقرابة النبي المصطفى محمد والائمة عليهم الصلاة والسلام محمد ونشكرك ونصلي على نبيك محمد المصطفى وآله الطيبين الطاهرين سادات الأنام وشفعائي يوم القيام وبعد: حضيت برؤية مشجرات {السادة المشايخ} ابناء زيد النار ابن باب الحوائج الامام موسى الكاظم طبقاً لكتاب بحر الانساب المخطوط الذي
يفرق عن كمه وعن نوعه ولمألفه السيد صالح بن السيد عباس الكنجي (قدس سره) ومدعم بوثائق كثيرة ومنها الوثيقة لعام 1095هـ فهي شجرة طيبة لسلالة السادة الاطياب {آل المشايخي} وهي شجرة باسقة الثمار ولا على ثمارها غبارولا ينساب الى نسبهم ارتياب والله اعلم بالصواب وانا المفتقر الى رحمة الغفور التواب اقل العارفين دراية وبضاعة في هذا اللباب وانما ادعوا الى العلي الوهاب ان يكلأ الاحياء منهم بحسن العافية وحسن المآب.

التوقيع
الباحث النساب
السيد عماد الدين نجل السيد علي السيد حسن الشوكة
مشهد امير المؤمنين
21ربيع الاول 1423للهجرة
1/6/ 2002م
مشهد أمير المؤمنبن / النجف الاشرف




بسم الله الرحمن الرحيم
(إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾
( فصل في نسب السادة المشايخ والجدالجامع)

الجد الجامع لبطون افخاذعشيرة السادة المشايخ الحسينية هوالسيد جميل الدين المشهور بالشيخ جميل و ( كنيته ابو مسعود ) و مرقده ظاهر يزار في المسطاح بين دجلة وسميجة قرب قضاء الدجيل وهذا نص نسبه (2) :
هوالسيد جميل الدين المشهور بالشيخ جميل بن السيد سليمان بن السيد صلاح الدين بن السيد صالح بن السيد موسى بن السيد علي بن السيد أبي الفضل يحيى بن السيد حسن بن السيد محمد بن السيد زيد الثاني بن السيد الحسين المحدث بن الامام زيد النار(ع) بن الامام موسى الكاظم (ع) بن الامام جعفر الصادق(ع) بن الامام محمدالباقر(ع) بن الامام السجاد علي زين العابدين (ع) ابن الامام الحسين السبط (ع) بن الامام علي بن ابي طالب اميرالمؤمنين(ع ) .
ومنهم السيد حميد تولد(1932م) بن السيد حسن بن السيدعلي بن السيد عباس بن السيدعلي بن السيدكنجي المتوفى (1230هـ ) بن السيد حسين بن السيد كليب بن السيد عبد السلام بن السيدفلاح بن السيد سليمان بن السيد ياسين بن السيد ناصر بن السيد خلف بن السيد عبدالله بن السيد خلف بن السيد عتيق بن السيدهلال بن السيد خضر بن السيد فرج الله بن السيد جميل الدين المشهور بالشيخ جميل عميد السادة المشايخ والسيد صدرالدين بن السيد نورالدين بن السيد صالح بن السيد عباس آل كنجي امبن نسب السادة المشايخ.

العقب من السيد جميل الدين
1.{ السيد مسعود وبه يكنى وله مرقد ظاهريزار في منطقة الخالدية من توابع الانبار. واحمد ، ومحمود ، ومحمد لاعقب لهم)
2. خضر بن السيد جميل الدين عقبه في الشام ومصر(1) وقد يكون في بلاد اخرى اليوم حيث كانوا اهل بادية راحلون نازلون والله اعلم .
3 عقبه في العراق من ولده السيد فرج الله وحده لاغير،
والسيد فرج الله اعقب من ولديه السيد صالح والسيد خضرلاغير.

(1)السيد محمد صالح بن عباس الكنجي / مخطوط / 1431هـ /م محفوظ
(2 ) وثيقة نسب ال كنجي 1095 هـ

فصل في بطون افخاذ عشيرة السادة المشايخ
مخطوط بحرالأنساب تصنيف المرحوم العلامة السيد محمد صالح بن السيدعباس الكنجي 1341هـ مصنف فيه بطون وافخاذ وحمائل عشيرة السادة المشايخ يقع في 776صفحة . ومشجرعام عشيرة السادة المشايخ في العراق .
تتالف عشيرة السادة المشايخ من البطون التالية لاغيرهي:
1. الفلاح 2.المريشد 3.(اسعد) المساعد 4.النبهان
5. الرملة 6.الخليفة 7. السلمان 8. البشور 9.ارميلة.
مساكنهم في محافظات العراق بغداد / كركوك و/ قرية الكثاحية وبغداد والموصل/ وقضاء الدجيل /وقرية جميل العمران/ والاسحاقي/ والطوز من توابع صلاح وبعقوبة وجلولاء وقرية ام الحنطة وناحية العظيم وخانقين من توابع ديالى والكوت وقضاء الحي ، وبابل وتوابعها /منطقة الوردية خارج /المشالروع / المسيب /المحمودية/ اليوسفية /الصويرة /ناحية الجبلة وسياتي تفصيل الافخاذ والحمائل المرتبطة بها لاحقا .واخر دعونا ان الحمد لله رب العالمين
الصقرالهاشمي
الصقرالهاشمي

عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 09/11/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى